الثلاثاء، 23 مارس 2010

بابانويل في يوم الشعر!!

بابانويل في يوم الشعر، !!

بابانويل يا رفاق يدور حول الشمس، ولأن الغزلان لم تتحمل حرارة شمس مسقط، فقد شهدنا في الأمسية كيف يكون الشِعر حين يُغشى على غزلان بابانويل بسبب الحرارة في مسقط الفستقية العيون! لم يوزع بابانويل الهدايا لم نفرح لم نشعر بشيء لم نبكي لم نضحك لا شيء!

أتعرفون لماذا؟ لأن بابانويل يأتي ليلاً فقط في الخرافة وحين تُفتعل القصيدة وتجبر إجباراً على الرقص على أنغام بيانو تصبح القصيدة قطعة ثلجٍ بلا رائحة بلا إحساس!

حضرت الأمسية وليتني لم أفعل!

الشعر شعور –في نظري البسيط- فخرجت متلبدة المشاعر، آسف لأني لم أستطع فَهم القصائد ولا تخيل بابانويلكم!

للحقيقة فقط أجادت عائشة السيفي في بعض قصائدها وكانت تقطعة السكر التي منعت طفلاً من البكاء!

لم استطع أن أصفق، لم ابتسم لم أحزن لم أغضب لم أشعر الشعر!! هل أصبحت كائنا فضائياً؟! هل من علاج لحالتي أم أنني لست الوحيدة!!!

أمطري يا سماء!

كفاني هذا ولم أكمل الجزء الثاني الغير رسمي من الأمسية!

لا أنسى للأمانة أيضاً... المكان جميل، التنظيم جيد، أتمنى أن تقام أمسيات أخرى هناك

لمعلومات حول الأمسية

http://www.omania2.net/avb/showthread.php?t=706825


هناك 4 تعليقات:

  1. ربما يجب ان تعلمي أن الشعر اتجاهات، وما يروق للبعض لا يعجب البعض الآخر، وقبل حضور أي أمسية تعرّفي على اسماء الشعراء ، هل هم ينتمون لنفس التيار الذي يعجبك أم لا ،، وعلى أساس ذلك اتخذي قرار الحضور.
    ليس جيدا أن تحضري الأمسية ويقرأ لك جماعة من الناس ما تعبوا على كتابته ويعتقدون أنه جميل ثم تخرجي وتبدئي في تحقيرهم إعلاميا.
     

    ردحذف
  2. أهلا بك يا غير معروف...

    نعم الشعر اتجاهات، يعجبني شعر عائشة وقد اطلعت على قصائدها التي ألقتها سابقاً ليتقها ألقت قصيدة جديدة، والإعلان ذكر اسم شاعر واحد معها ووجدت شاعرين في الأمسية!؟ ثم أني أحببت الإطلاع على الشعر المترجم الذي سيقدم أيضاً من قبل بعض المترجمين، حب المعرفة دفعتني للحضور، فهل نحرم أنفسنا منه؟
    ثم لا أرى تحقيراً إعلامياً للمشاركين، وليعذرني من يرى تحقيراً –غير مقصود-، فما كتبته يحتوي تساؤل هل كنت الوحيدة التي لم تعجبها القصائد المشاركة؟ وبما أنك تعرف أن للشعر اتجاهات فأخالك تعرف أن للناس أذواقاً وما يعجبك قد لا يعجبني وما يعجبني قد لا يعجبك لذلك تحتفظ انت بحقك في قول رأيك (اعجاباً او نقداً) واحتفظ انا وغيري بذات الرأي...

    أهلا بك مرة أخرى

    ردحذف
  3. شخصيا أعجبتني الأمسية وأشعر بالأسف من أجلك لأنك لم تستمتعي، ولأن جزءا جميلا فاتك بعد الأمسية الرسمية مثل نصوص الشاعر سماء عيسى والشاعرة فاطمة الشيدي.

    ردحذف
  4. أهلا غير معرف 2 او ربما ذات الأول
    أسعدني كثيراً أن هناك من استمتع، نعم قد تكون هناك متعة خفية عليَّ، مما يدفعني للسؤال كيف أصل لها؟
    القهوة كانت مرة وغريبة في التجربة الأولى، لكنني أحببتها مع الوقت، فاحتمالية تغير رأيي في هذا الإتجاه من الشعر وارد لاشك، شعورك بالأسف نبيل واشكرك عليه...
    هل ستخبرنا عن الجزء الثاني من الأمسية؟ غريب لماذا لم يتم الإعلان عنه مسبقاً؟

    ردحذف